تجديد عقد العمل – نموذج و شروط طلب تجديد عقد العمل

عقود العمل المؤقتة أو قصيرة الأجل لها تاريخ انتهاء غير قابل للتمديد ، ولكن العقد طويل الأجل قد يوفر فرصة تجديد عقد العمل لفترة أطول بكثير من تاريخ الانتهاء الأصلي في شروط العقد . التفاوض على عقد جديد أو تمديد العمل مع العقد الأولي يشبه المرة الأولى مع صاحب العمل .

تجديد عقد العمل

قبل أسبوع أو عدة أيام من انتهاء العقد ، يجوز لصاحب العمل عقد اجتماع مع الشخص وتحديد ما إذا كان التجديد ممكنًا ومطلوبًا من قبل الشركة . قد تستمر فترة التجديد لأكثر من يوم واحد ، ولكن بعض هذه التجديدات تتم في اجتماع فردي حيث يقوم كل من الشركة والموظف بإعادة التفاوض على شروط العقد . إذا كان صاحب العمل على استعداد لتجديد العقد ، فغالبًا ما يكون العقد الجديد ضروريًا مع تاريخ بدء وتاريخ انتهاء . ومع ذلك ، فإن نفس العقد ممكن مع البنود والأحكام المعدلة لكل طرف .

شروط تجديد عقد العمل

عقود العمل عند الشركات لها شروط مدمجة تنتهي بإمكانية التمديد . يمكن أن يؤدي هذا إلى إعادة التفاوض على نفس الشروط أو مزايا أفضل أو شروط مختلفة تمامًا . قد تقوم بعض الشركات تجديد عقد العمل بينما تستخدم شركات أخرى تاريخ انتهاء هذا العقد . انتهى العقد نفسه ، وليس هناك ما يضمن استمرار التوظيف ما لم تكن هناك فرصة للتمديد . قد يتطلب ذلك مراجعة أداء الموظف.

تمديد

هناك أوقات معينة يكون فيها الموظف بموجب عقد استثنائيًا لدرجة أن الشركة قد تقرر تمديد العمل قبل وصول تاريخ انتهاء العقد . هذا ممكن عن طريق تعديل المستند الأصلي أو إبطال العقد الأول وإنشاء عقد جديد . يتطلب هذا عادة خدمات محام لإنجاز الإجراءات القانونية بشكل صحيح . ومع ذلك ، فإن التمديد خلال العقد الحالي ممكن في ظروف نادرة . قد يسعى صاحب العمل إلى إعادة التفاوض على شروط معينة أو في أحكام أخرى في حالة عدم أداء الموظف بشكل جيد إذا لم يكن البند في الاتفاقية الأصلية .

تجديد عقد العمل

اتفاق شفهي

في حالة وجود عقد عمل بالفعل ، يمكن لصاحب العمل والفرد التوصل إلى اتفاق شفهي لتمديد العمل بعد مرور تاريخ انتهاء العقد الحالي . من المهم ختم هذه الاتفاقية كتابيًا في أقرب وقت ممكن . قد لا تقدم الاتفاقية الشفوية نفس التأكيدات مثل العقد ، ولكن العديد من أصحاب العمل سوف يمتثلون لاتفاق شفهي إذا كان الفرد يعمل بجد من أجل الشركة . بناءً على الإحصائيات والمراجعة وتقييم الموظف ، سيسعى العديد من المشرفين أو المديرين إلى تمديد عقد العمل والحفاظ على عامل .

نموذج خطاب تجديد عقد العمل للمدير

[هذه عينة من خطاب تجديد العقد للمدير . يمكنك أيضًا اتباع هذه التنسيق كخطاب تجديد عقد الخدمة ، وخطاب طلب تمديد عقد العمل ، وما إلى ذلك. ويمكنك تعديل هذه التنسيقات حسب متطلباتك.]

تاريخ…

اسم السلطة …

تعيين وظيفة…

اسم القسم…

اسم الشركة وعنوانها …

الفرع: خطاب طلب تجديد عقد العمل

عزيزي المدير ،

أكتب إليكم لأنني أرغب في مناقشة إمكانية تجديد عقدي . عقدي يستمر لمدة عامين (أكثر / أقل) وهذا على وشك الانتهاء. أرغب في تجديدها لأنني أحب العمل مع هذه الشركة وأحب الناس هنا وأستمتع كثيرًا بالعمل الذي أقوم به. إذا كان ذلك ممكنًا ، فهناك منصب دائم هنا بالنسبة لي أعتقد أنني أرغب في البقاء هنا لأن هذه هي حياتي المهنية. آمل أن يكون هذا شيئًا يمكنني أن أتطلع إليه في المستقبل. أنا في انتظار ردكم

تفضلوا بقبول فائق الاحترام ،

اسمك…

تعيين وظيفة…

رقم الاتصال. والتوقيع …

نموذج تجديد عقد العمل

تاريخ…

اسم …

وظيفة…

اسم القسم…

اسم الشركة وعنوانها …

الفرع: خطاب طلب تجديد عقد العمل

سيدى العزيز،

يُذكر هذا باحترام أنني أعمل مع منظمتك الموقرة منذ العامين الماضيين (أكثر / أقل) حيث من المقرر أن ينتهي عقد العمل مع الشركة في (التاريخ).

لقد استمتعت بالعمل مع الشركة واستوفيت جميع المتطلبات منذ انضمامي ولا يوجد أي (تعيين / ترقية) أثيرت على الإطلاق من كبار السن لدي. لقد حققت مجموعة KPI من الإدارة. (اعرض مشكلتك ووضعك الفعلي).

يرجى تجديد عقد العمل الخاص بي لمدة عامين آخرين لأنني حريص جدًا على الاستمرار في مسؤولياتي.

شكرا حقا على ثقتك.

أنا في حاجة إليها،

اسمك…

تعيين وظيفة…

رقم الاتصال. والتوقيع …

حالة لا يجدد فيها عقد عمل

هناك أوقات يكون فيها الموظف ليس لديه القدرة تجديد العقد. ينطبق هذا بشكل عام على الأعمال قصيرة الأجل أو المشاريع التي تنتهي . إذا أكمل الشخص العمل قبل تاريخ انتهاء العقد ، فقد يوفر ذلك وظيفة إضافية من خلال مهام أخرى ، ولكن قد لا يكون للعقد تمديد بسبب هذه الشروط . إذا لم يكن هناك مشروع آخر أو لم تعد الوظيفة المحددة متاحة ، فقد لا يحدث تجديد عقد العمل . 

اقرأ المزيد حول هذه المسألة القانونية

إخلاء المسؤولية : لقد تم بذل كل جهد ممكن لضمان دقة هذا المنشور وقت كتابته. لا يُقصد به تقديم مشورة قانونية أو اقتراح نتيجة مضمونة لأن المواقف الفردية ستختلف وقد تغير القانون منذ نشره . يجب على القراء الذين يفكرون في اتخاذ إجراء قانوني استشارة محامٍ متمرس لفهم القوانين الحالية وكيفية تأثيرها على القضية .

هل يمكن تجديد عقد العمل مرة أخرى؟

ينص قانون العمل على أنه يمكنك إبرام 3 عقود عمل مؤقتة في غضون عامين. بعد ذلك ، عقد العمل الدائم إلزامي.
يجب أن يكون بين عقدين 6 أشهر على الأقل .
استثناء
إذا كان الموظف لديه عقد مؤقت لمدة عامين أو أكثر ، فيمكنك تمديد العقد مرة واحدة لمدة 3 أشهر .

التزام الإخطار
في حالة وجود عقد مؤقت مدته نصف عام أو أكثر ، هناك أيضًا التزام بالإخطار .
هذا يعني أنه يجب عليك إبلاغ الموظف في الوقت المناسب بتجديد عقده. إذا لم تقم بذلك ، يجب أن تدفع للموظف تعويضًا براتب شهر واحد.
فترة الإخطار شهر واحد . في هذا ، يجب إبلاغ الموظف كتابةً بما إذا كان سيتم تجديد العقد أم لا وبأي شروط.
لا ينطبق التزام الإخطار على العقد المؤقت :
بدون تاريخ انتهاء
طوال مدة المشروع
ليحل محل زميل مريض
بمدة 6 أشهر أو أقل
تنطبق هذه القواعد على جميع الموظفين المؤقتين العاملين في الشركة .
يمكن أن يستند هذا إلى عقد مدته عام واحد ، وعقد بدون ساعات عمل ، وعقد عند الطلب ، وعقد الحد الأدنى كحد أقصى

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *