8+ أفضل شركات الدفع الالكتروني في السعودية

لدى تجار التجارة الإلكترونية اليوم الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بأنظمة شركات الدفع الالكتروني في السعودية .

لهذا السبب ، في هذه المقالة ، سنقوم بمراجعة أفضل الحلول لقبول المدفوعات عبر الإنترنت . ستساعدك هذه القائمة على فهم بعض حلول الدفع عبر الإنترنت الأكثر شيوعا واختيار الحل المناسب لنشاطك التجاري.

شركات الدفع الالكتروني في السعودية

فيما يلي تسعة شركات الدفع الالكتروني في السعودية ممتازة عبر الإنترنت .

1. Authorize.net

مع قاعدة مستخدمين أكثر من 430،000 التجار، Authorize.net هي واحدة من بوابات الدفع الأكثر استخداما على شبكة الإنترنت . يعالج الآن أكثر من مليار معاملة سنويا . العديد من منصات التجارة الإلكترونية المستخدمة شركات الدفع الالكتروني في السعودية ، مثل Magentoو Volusion و X-Cart ، كل معملاتهما مرتبطة مع Authorize.net .

التسعير: للحصول على حل شامل يتضمن حساب التاجر وبوابة الدفع ، ستدفع 25 دولارا شهريا و 2.9٪ بالإضافة إلى 30 ¢ لكل معاملة. بالنسبة لبوابة الدفع فقط ، ستدفع 25 دولارا شهريا و10 ¢ لكل معاملة ورسوم دفعة يومية قدرها 10 ¢ . المصدر: صفحة التسعير Authorize.Net

PayPal 2

PayPal هي من افضل شركات الدفع الالكتروني في السعودية الحصول على المدفوعات الأكثر استخداما في العالم ، حيث تم تجهيز أكثر من 936 مليار دولار من المدفوعات في عام 2020 . يستخدم أكثر من 28 مليون تاجر و 325 مليون من أصحاب الحسابات النشطة PayPal.

يتم إجراء الدفعات باستخدام الحساب الحالي للمستخدم أو باستخدام بطاقة الائتمان. يمكن إرسال الأموال مباشرة إلى عنوان بريد إلكتروني ، مما يدفع المستخدمين إلى الاشتراك في حساب PayPal جديد. بالإضافة إلى تلقي المدفوعات ، تسمح PayPal لمستخدميها أيضا بإرسال الأموال من خلال الخدمة ، وهي ميزة لا توفرها سوى بعض حلول الدفع .

3. جوجل باي

يسمح Google Pay للمستخدمين بدفع ثمن السلع والخدمات من خلال حساب متصل بملفهم الشخصي في Google. من الفوائد الرئيسية التي يتمتع بها Google Pay على المنافسة أن الملايين من مستخدمي الإنترنت يستخدمون Google ، مما يجعل عملية الشراء من خلال Google Pay عملية أبسط.

التسعير: لا تفرض Google على التجار أي رسوم لقبول Google Pay. ومع ذلك، إذا استخدم أحد المتسوقين بطاقة ائتمان من خلال Google Pay في المتجر، فقد تفرض شركة بطاقات الائتمان رسوم معاملة. المصدر: مركز مساعدة تاجر الدفع من Google

4. أمازون

تسمح Amazon Pay للمتسوقين بإجراء عمليات شراء بسهولة باستخدام طرق الدفع المحفوظة في حساب Amazon الخاص بهم عبر الإنترنت والصوت باستخدام Amazon Alexa . يمكن للتجار إضافة زر Amazon Pay إلى عمليات الدفع الخاصة .

التسعير: تتقاضى Amazon Pay رسوما بنسبة 2.9٪ بالإضافة إلى 0.30 دولارا أمريكيا لكل معاملة للمدفوعات المحلية من خلال الويب والهاتف المحمول . بالنسبة لمدفوعات Alexa ، تتقاضى Amazon 4٪ بالإضافة إلى 0.30 دولارا. المصدر: مركز مساعدة Amazon Pay

مقال مفيد = إرسال الأموال باستخدام STC Pay

اسماء شركات الدفع الالكتروني في السعودية

5. Dwolla

Dwolla هو خيار آخر منصة الدفع التي تؤكد على البساطة والأمن. وهو يقدم العديد من الميزات مثل المحافظ الرقمية ، والقدرة على إرسال ما يصل إلى 500 دفعة في وقت واحد، والمدفوعات في الوقت الحقيقي للبنوك المشاركة في RTP ® الشبكة ، ومدفوعات ACH في نفس اليوم.

التسعير: تتضمن خطة Dwolla للدفع أولا بالذهاب رسوما بنسبة 0.5٪ لكل تحويل. كما تقدم الشركة خططا بسعر ثابت تبدأ من 250 دولارا و1000 دولار و2000 دولار شهريا. ستحتاج أيضا إلى دفع رسوم تتراوح بين دولار و دولارين إلى عميل جديد على متن الطائرة. المصدر: صفحة تسعير Dwolla

3. Stripe

Stripe يوفر حلا ممتازا للدفع لمطوري الويب الذين يرغبون في دمج نظام الدفع في مشاريعهم باستخدام واجهة برمجة تطبيقات Stripe القوية. من خلال تجاوز عملية الاشتراك التقليدية ، تعمل Stripe ك حساب تجاري لمقدميها ، والتعامل مع جميع امتثال PCI وموافقات التاجر.

التسعير: تتقاضى Stripe رسوما بنسبة 2.9٪ + 0.30 دولارا أمريكيا لكل معاملة بدون إعداد أو رسوم شهرية. المصدر: صفحة التسعير الشريطي

7. Braintree

Braintree هو بوابة الدفع عبر الإنترنت وحل حساب التاجر المعروف بالعمل مع الشركات الناشئة التكنولوجيا شعبية مثل Airbnb و StubHub.

استحوذت PayPal على الشركة في عام 2013، Braintree هي الآن جزء من النظام PayPal. ومع ذلك ، فإن Braintree موجه نحو الشركات ذات أحجام المبيعات العالية التي تحتاج إلى قدرات التخصيص . مع Braintree ، يمكن للعملاء أيضا استخدام مجموعة من خيارات الدفع ، بما في ذلك PayPal ، Venmo ، بطاقات الخصم والائتمان ، Google Pay ، وأكثر من ذلك.

التسعير: لا توجد رسوم إعداد أو رسوم شهرية. رسوم المعاملات هي 2.9٪ + 0.30 دولار لكل معاملة للبطاقات المؤهلة. المصدر: صفحة تسعير Braintree

بوابات الدفع الإلكتروني في السعودية

8. WePay

WePay هي شركة حلول الدفع عبر الإنترنت التي توفر البنية التحتية للمدفوعات لبائعي البرامج المستقلين ومنصات البرامج. تمكن هذه البنية التحتية الشركات الصغيرة من قبول الدفعات من خلال منصات البرامج.

استحوذ جي بي مورجان تشيس على WePay في عام 2017، مما مكن من وظائف مثل الودائع في نفس اليوم إلى حسابات Chase المصرفية.

التسعير: يتفاوض كل بائع برامج أو منصة على سعره الخاص مع WePay. إذا اختار البائع أو المنصة عدم تحديد سعره الخاص ، فإن الرسوم القياسية ل WePay هي 30 ¢ بالإضافة إلى 2.9٪ لكل معاملة. المصدر: شروط خدمة WePay

شركات الدفع الالكتروني في السعودية

قبل البدء ، إليك بعض التعريفات التي يجب معرفتها المتعلقة بأنظمة الدفع عبر الإنترنت .

  • مدفوعات ACH هي تحويلات ائتمانية وخصمية إلكترونية ، مما يسمح للعملاء بإجراء مدفوعات من حساباتهم المصرفية للمرافق العامة وقروض الرهن العقاري وأنواع أخرى من الفواتير. ACH لتقف على غرفة المقاصة الآلي ومعظم معالجات الدفع تقدم خيارات الدفع ACH لعملائها، وخاصة بالنسبة للمعاملات الشهرية والاشتراك القائم. تستخدم معظم حلول الدفع ACH لإرسال الأموال (مطروحا منها الرسوم) إلى عملائها.
  • حساب التاجر هو حساب مصرفي يسمح للعميل بتلقي الدفعات من خلال بطاقات الائتمان أو الخصم. يطلب من مقدمي الخدمات التجارية الامتثال للأنظمة التي وضعتها جمعيات البطاقات. تعمل العديد من المعالجات (مثل تلك المذكورة أدناه) ك حساب التاجر وبوابة الدفع.
  • تتيح بوابة الدفع للتجار تمرير معلومات بطاقة الائتمان بشكل آمن بين العميل والتاجر وكذلك بين التاجر ومعالج الدفع. بوابة الدفع هي الوسيط بين التاجر والبنك الراعي له.
  • معالج الدفع هو شركة يستخدمها التاجر للتعامل مع حركات بطاقات الائتمان. تقوم معالجات الدفع بتنفيذ تدابير مكافحة الاحتيال لضمان حماية كل من العميل والتاجر.
  • توافق PCI هو عندما يقوم التاجر أو بوابة الدفع بإعداد بيئة الدفع الخاصة به بطريقة تتوافق مع معيار أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع (PCI DSS). تم إنشاء معيار PCI DSS من قبل مجلس معايير أمن صناعة بطاقات الدفع لزيادة أمان بيانات حامل البطاقة والحد من الاحتيال.

شركات الدفع الالكتروني في السعودية للأجهزة المحمولة

تسمح خدمات الدفع للتجار بقبول مدفوعات بطاقات الائتمان مباشرة من خلال أجهزتهم المحمولة ، مما يجعل من الممكن لأجهزة مثل iPhone و iPad و Android الذكية أن تعمل كنظام سحب نقطة بيع متنقلة (POS).

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: