ما هي الاعمال الحرة؟ +5 افضل اعمال حرة يمكنك البدء بها

ما هي الاعمال الحرة

يمكن للعامل المستقل أو صاحب العمل الخاص أن يختار لنفسه المهام التي يرغب بالقيام بها . ما هي الاعمال الحرة

يتمتع باستقلالية كبيرة في عمله . يمكنه اختيار ساعات العمل وعدد المهام التي يرغب في القيام بها . يمكن أيضًا تحديد مكافآت المهام لكل حالة على حدة ، بالاتفاق مع كل عميل . وبالتالي ، فإن دخل العامل المستقل متغير للغاية .

التحدي الرئيسي للعمل المستقل هو أن تكون بمفردك في إدارة الوظائف المختلفة للنشاط التجاري . يجب أن يكون المستقل قادرًا على إدارة الإنتاج ، والعقود القانونية ، والتسويق ، والمبيعات ، والتمويل ، والمحاسبة . دون أن تكون مؤهلًا بالضرورة في كل هذه المجالات.

من الممكن طلب مساعدة خارجية ، على سبيل المثال محام لصياغة العقود ، أو محاسب قانوني لإدارة الحسابات . ومع ذلك ، سيتعين على رجل الأعمال المستقل أن يتحمل التكلفة الناتجة عن هذه الخدمات .

ما هي الاعمال الحرة؟

في الأساس ، الوظيفة المستقلة هي الوظيفة التي يعمل فيها الشخص لنفسه ، وليس لصالح شركة. بينما يتولى المستقلون العمل بموجب عقود للشركات والمؤسسات ، فإنهم في النهاية يعملون لحسابهم الخاص .

العاملون لحسابهم الخاص مسؤولون عن جميع أنواع القيود التي لا يتحملها الموظفون التقليديون ، مثل تحديد ساعات عملهم ، وتتبع الوقت الذي يقضونه في مشاريع ، ودفع الفواتير للعملاء ، ودفع ضرائب العمل. لا يعتبر العاملون لحسابهم الخاص “موظفين” من قبل الشركات التي يعملون بها ، بل “مقاولين” .

ما هي المجالات المهنية الاعمال الحرة

كما ترون من قوائم الوظائف المستقلة على FlexJobs ، تقوم مجموعة متنوعة من الشركات والمؤسسات والوكالات الحكومية بتعيين موظفين مستقلين. ستجد عملاً في كل مهنة يمكن تخيلها تقريبًا ، وتتنوع الوظائف المستقلة من المشاريع الصغيرة المؤقتة إلى المشاريع طويلة الأجل بدوام كامل .

هذه هي المجالات التي توظف أكثر العاملين لحسابهم الخاص :

  1. المحاسبة والمالية
  2. إداري
  3. كتابة
  4. خدمة الزبائن
  5. ثنائي اللغة
  6. الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
  7. الطب والصحة
  8. التحرير
  9. الموارد البشرية والتوظيف
  10. التعليم والتدريب

إيجابيات وسلبيات الاعمال الحرة

هناك أيضًا سلبيات أخرى للعمل المستقل مثل –

  • التوازن بين العمل والحياة: إذا كنت لا تعرف كيفية فصل الحياة الشخصية عن العمل ، فإن العمل الحر يصبح أصعب من الوظيفة العادية
  • لا توجد مزايا: الموظفون المستقلون مسؤولون عن إجازاتهم وأيامهم المرضية ويجب أن يكونوا مخططين جيدين من الناحية المالية وإدارة الوقت.
  • العملاء الصعبون: قد تجد بعض العملاء الذين يصعب إدارتهم . قد يفشلون في إعطاء التعليمات والمعلومات الصحيحة لإكمال الوظيفة أو قد يتعذر الوصول إليها لإزالة أي شكوك. قد يكون هذا محبطًا وقد يؤدي إلى إضاعة الوقت.

هناك دائمًا إيجابيات وسلبيات لكل مهنة والأمر متروك لك لتحقيق التوازن بينها بشكل صحيح للحصول على قاعدة صحية. إذا كنت تعتقد أن العمل الحر يمكن أن يكون مفيدًا لك ولا تهم العيوب كثيرًا. تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك أن تصبح مستقلاً.

كل وظيفة لها إيجابيات وسلبيات ، والعمل المستقل لا يختلف. يمكن أن يضمن إدراكك للتحديات أنك مستعد لها.

إيجابيات الاعمال الحرة

إن التحكم في عبء العمل الخاص بك ، والعملاء الذين تعمل معهم ، ودخلك هو ميزة كبيرة للعمل الحر. عندما تعمل لحسابك الخاص ، فأنت في مقعد السائق. أنت تحدد الوظائف التي يجب أن تقوم بها ، والعملاء الذين تريد العمل لديهم ، ومعدل راتبك . اعتمادًا على مستوى خبرتك ، من الممكن العمل بدوام جزئي ولكن بأجر بدوام كامل.

المرونة والعمل عن بعد ميزة أيضًا . في معظم الأحيان ، سيتضمن العمل في مشاريع مستقلة العمل في مكتبك المنزلي خلال الساعات التي تختارها. سيكون لديك بالتأكيد مواعيد نهائية للوفاء بها ، لكنك ستقرر متى وأين تعمل.

سلبيات العمل الحر

مع السيطرة النهائية تأتي مسؤوليات إضافية. بالقطعة، أنت صاحب العمل، وتحتاج إلى البقاء على رأس الضرائب والفواتير والمدفوعات الواردة ، العثور على التأمين الصحي الخاص ، وشراء كل قطعة من البرمجيات والتكنولوجيا التي تحتاجها لإتمام عملك.

تعتبر متلازمة العيد أو المجاعة جانبًا سلبيًا آخر للعمل الحر. في بعض الأشهر ستكون ممتلئًا بالعمل ، بينما قد يكون الشهر التالي مدينة أشباح. قد تعتمد على عقد ثابت مع عميل واحد فقط لتجد فجأة أنه لم يعد بحاجة إليك. يتطلب العمل المستقل إدارة جيدة للأموال وتوريدًا مستمرًا للعملاء الجدد .

السمات والخصائص اللازمة الاعمال الحرة

هناك بعض الصفات التي يجب أن تمتلكها لإعداد نفسك للنجاح في العمل المستقل. على الرغم من أنها ليست قائمة شاملة ، إلا أن هذه الخصائص الأساسية ستمنحك فكرة عن مكان التركيز.

انضباط

لا يوجد رئيس يراقبك من زاوية أعينهم والزملاء ليسوا هناك ليحكموا عليك عندما تقضي ساعة في التسوق عبر الإنترنت بدلاً من العمل. الانضباط الذاتي ضروري للبقاء على المسار الصحيح.

إصرار

المثابرة مهمة دائمًا ، ولكن أكثر من ذلك عندما تبدأ للتو كمستقل وتحاول تعقب العمل.

صمود

هناك كلمة واحدة ستسمعها أكثر من أي شيء ك مستقل: لا. الرفض

منظمة

أنت مسؤول عن الكثير من المهام المختلفة. الأمر متروك لك لتتبع دخلك ونفقاتك ، والرد على الفور على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعميل ، والبقاء على اطلاع بالمواعيد النهائية الخاصة بك ، والاحتفاظ بملفاتك مرتبة ، والتأكد من تبسيط عبء عملك.

استباقي

لا تحتاج بالضرورة إلى أن تكون منفتحًا بالمعنى التقليدي ، ولكن عليك أن تكون عدوانيًا بعض الشيء لكسب عملاء جدد . إذا كنت ترغب في تنمية عملك ، يجب أن تكون مريحًا في التواصل والتواصل مع الغرباء ، سواء كنت تفعل ذلك شخصيًا أو رقميًا.

اتصالي

كونك مستقلاً ينطوي على الكثير من التواصل. يجب أن تكون على استعداد لإجراء المحادثات الصعبة – مثل التفاوض على سعر أعلى أو الانفصال عن عميل – والتعامل معها بلباقة واحترافًا. لا يوجد رئيس أو زميل آخر لرعاية هذا العمل القذر نيابة عنك.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *